إنشاء حساب لينكدانlinkedin profile -بروفايل لينكدان

سبتمبر 07, 2023 سبتمبر 07, 2023
-A A +A

طريقة عمل بروفايل على اللينكدان

إنشاء حساب لينكدان LinkedIn  -بروفايل لينكدان

ما هو اللينكدان ؟


اللينكدان موقع تواصل إجتماعي كالفيس بوك وانستغرام و غيره تم تأسيسه عام 2002 ، إلا أن موقع اللينكدان يختص في الأمور المهنية وعالم الأعمال والتوظيف ،حيث أنه يعتبر في وقتنا الحالي أكبر شبكة احترافية في عالم الإنترنت ويعتبر من أبرز مواقع التواصل المهني ،فسواء كنت صاحب شركة أو مؤسسة أو أحد الباحثين عن عمل أو تحاول التطور في وظيفتك فإن اللينكدان يعتبر الخيار الأول والذي سيساعدك على ذلك ، مختصرا الوقت والمال والجهد .




كم عدد مستخدمي اللينكدان ؟


عدد المستخدمين في موقع اللينكدان بلغ مليار مستخدم حول العالم حتى هذا اليوم ، يتواجد في الأردن مليون وثلامئة ألف مستخدم ، وفي مصر سبعة ملايين ومئتي ألف مستخدم ،وفي الإمارات ست ملايين و مئة ألف مستخدم وفي السعودية ست ملايين وستمئة ألف مستخدم، في الجدول أدناه يوضح عدد المستخدمين في كل الدول العربية .




عدد مستخدمين لينكدان




موضوع المقال هو انشاء حساب لينكدان وعمل بروفايل قوي عليه حيث تصلنا العديد من الرسائل حول كيف نقوم بإنشاء حساب على موقع اللينكدان ، في هذا المقال سنتعرف على كيف نقوم بعمل حساب شخصي في موقع اللينكدان خطوة بخطوة وبالصور التوضيحية ،وكيف نحصل على عمل من خلاله .


خطوات إنشاء حساب احترافي على موقع اللينكدان بالصور


في البداية موقع لينكدان مجاني ومتاح للجميع ، ويمكن لأي شخص أن يقوم بعمل حساب عليه والإستفادة منه ومن السهل جدا عمل حساب عليه ولا يتطلب إلا خطوات قليلة .


أولا :- قم بزيارة الموقع الرسمي للينكدان Linkedin

ستظهر لك هذه الصفحة








ثانيا :- اذهب إلى خيار Join now وانقر عليها ستظهر لديك هذه الصفحة قم بإضافة ايميل شخصي وكلمة سر .

للتنويه الإيميل يجب أن يكون صالح للإستخدام لأن اللينكدان سيرسل لك رسالة تأكيد على الإيميل بعد إنشاء الحساب ،فإذا كنت لا تتذكر الإيميل الذي ستضيفه أو كلمة السر الخاصة بالإيميل فيجب عليك أن تعمل إيميل جديد ثم تقوم بعمل حساب على اللينكدان لأن حساب اللينكدان سيصبح مرتبط بك مدى الحياة .








ثالثا :- بعد الإنتهاء من ملئ البيانات الخاصة بالإيميل وكلمة السر اضغط على Agree & Join

ستظهر لك هذه الشاشة والتي يجب عليك فيها  كتابة اسمك الأول واسم العائلة .

* لا تكتب اسم وهمي حيث أن المعلومات المزيفه قد تعرضك لإغلاق حسابك .









رابعا :- سيظهر اختبار تحقق بسيط ،اضغط على كلمة Verify للإجابة







خامسا :- بعد الإنتهاء من الإختبار ستظهر لك هذه القائمة ، حيث يجب عليك تحديد الدولة والمنطقة أو المدينة التي تعيش فيها .












سادسا :- ستظهر لديك شاشة يجب عليك اختيار أحدث مسمى وظيفي لديك والشركة التي تعمل أو عملت فيها ، و إذا ما زلت على مقاعد الدراسة اختار أنك طالب .












بعد الإنتهاء من الإختيار اضغط على Continue



سابعا :- سيظهر لك اختبار تحقق من الإيميل والذي تم ذكره في الخطوة الأولى ، يجب عليك الذهاب للإيميل ونقل الرقم الذي ارسله اللينكدان للإيميل .

وهذه الصورة توضح ذلك







بعد الإنتهاء من كتابة الرقم قم بالضغط على Agree & confirm .


ثامنا :-سيظهر لك قائمة لإضافة جهات الإتصال الخاصة بك ، هذه القائمة ليست مهمة يمكنك تجاوزها بالضغط على Skip.



تاسعا :- ستظهر لك قائمة اضافة صورة شخصية ، انتبه اضافة الصورة له عنصر فعال جدا في قوة حسابك ، حيث أنها تعكس انطباع عنك ، يجب عليك اختيار صورة شخصية رسمية .



انتهينا!! مبارك أصبح لديك حساب في موقع اللينكدان .ويمكنك التواصل مع شبكتك الإحترافية .



ولكن هذا ليس كل شيء هناك المزيد وما قمنا بعمله ما هو إلا شيء بسيط فقط ، يجب عليك إضافة كافة المعلومات التي لديك من الشركات التي عملت فيها والجامعة التي تخرجت منها وما هي الشهادات المهنية التي لديك والدورات التي حصلت عليها والعديد من الأمور المهمة ، حيث يعتبر اللينكدان كسيرة ذاتية الكترونية أي معلومة ناقصه ستؤثر على حسابك .







هل تريد تمييز ملفك الشخصي على LinkedIn ؟


ملفك الشخصي على لينكدإن: ليس سيرة ذاتية تقليدية بل هو بطاقة العمل الخاصة بك وهوية رقمية 

من المعتقد أن ملفك الشخصي على LinkedIn هو مجرد نسخة إلكترونية من سيرتك الذاتية، ولكن الواقع هو أنها تمثل أكثر من ذلك.

فملفك الشخصي على LinkedIn يعرض للمستخدمين المهارات والخبرات الخاصة بك بالإضافة إلى قيمك وشغفك بالعمل. وبالمقارنة مع السيرة الذاتية التقليدية، يوفر ملفك الشخصي على LinkedIn فرصة للتعريف بنفسك بشكل أكبر وأكثر تفصيلاً. بصفته بطاقة العمل الخاصة بك، يمكن لملفك الشخصي على LinkedIn أن يلعب دوراً هاماً في شبكتك المهنية ، وهو يعطي للمستخدمين الآخرين فرصة لتقييم ما إذا كنت تضيف قيمة إلى الشبكة المهنية أم لا. لذلك، يجب أن يتم إنشاء ملف شخصي قوي ومحترف على LinkedIn لزيادة فرصك في العثور على الوظائف المناسبة والشركاء المناسبين في الأعمال التجارية.



1.اختر صورة بروفايل مناسبة على لينكدإن

يبدأ عمل بروفايل قوي على لينكدإن من صورتك الشخصية . صورة الملف الشخصي هي بطاقة التواصل الخاصة بك على لينكدإن،ولا أبالغ في القول بأن الصورة الشخصية هي أهم جزء في ملفك وذلك لأننا كائنات بصرية، فإن الإنطباع الأول لدى عملائك غالباً ما يتكون من خلال صورتك. لذا لابد أن تعطي صورتك الشخصية انطباعاً جيداً واحترافياً في موقع لينكدإن linkedin .



2.ضع صورة خلفية للبروفايل



صورة الخلفية في ملفك الشخصي على LinkedIn ليست أمرًا ثانويًا، بل هي عنصر مهم يساعد في تمييز صفحتك الشخصية وجعلها مميزة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد صورة الخلفية على إبراز الأشياء التي تهمك وتظهر شخصيتك واهتماماتك. يجب اختيار صورة خلفية تعكس عملك ودراستك وتعبر عن شخصيتك وطموحاتك، وتجنب استخدام الصور العشوائية التي لا ترتبط بمجال عملك أو اهتماماتك المهنية. عندما تختار الصورة المناسبة، يمكن أن تجذب انتباه الزائرين لصفحتك الشخصية وتجعلها تبقى في ذاكرتهم، مما يزيد فرصك في بناء علاقات مهنية جيدة وزيادة فرصك في الحصول على وظيفة.


3.العنوان الرئيسي Profile Headline





يعتبر العنوان الرئيسي هو أهم جزء في ملفك الشخصي على LinkedIn، فهو أول شيء يلاحظه الزوار ويعطي فكرة عن هويتك المهنية. ومن الخطأ القيام بكتابة عنوان يتضمن فقط مجال عملك، فالهدف من العنوان الرئيسي هو جذب انتباه القرّاء وتسويق مهاراتك بشكل فريد. عليك أن تبين نقاط قوتك وما يميزك في المجال الذي تعمل فيه، وأيضاً يجب عليك ذكر المجال أو الصناعة التي تنتمي إليها لجعل الأمر واضحاً للآخرين.

على سبيل المثال إذا كان مجالك الهندسة المدنية

هذه بعض الأفكار لعناوين رئيسية بسيطة مع الفاصلة الأفقية:

Civil Engineer | Structural Design | Project Management Experienced Civil Engineer | Construction Supervision | Quality Assurance Civil Engineer | Transportation Engineering

لاحظ أنه يمكنك تخصيص العناوين حسب اهتماماتك وتخصصك.

وهذا مثال مجال المحاسبة

Financial Analysis | Tax Planning | Audit Assurance | Bookkeeping Services | Cost Accounting | Budgeting Control | Risk Management | Payroll Management | Forensic Accounting | Management Accounting |




وإذا كان لديك متابعين وتعمل في مجال السوشيال ميديا وتريد أن تضيف ذلك يمكنك إضافة كالتالي :-

Social Media Manager | Content Creator | Digital Strategist | 100K+ Followers on Instagram and TikTok | Passionate about Community Building and Engagement





4.لا تُهمل المُلخّص

يعتبر المُلخّص الشخصي "LinkedIn summary" الخاص بك على موقع LinkedIn فرصة مهمة جداً لتشكيل إنطباع أولي جيّد عنك لأصحاب الشركات ومديري التوظيف إن كنت باحث عن عمل ، وأيضا مهم لأصحاب الشركات وذلك لإستهداف العُملاء المُحتملين وأرباب العمل الآخرين ، وغيرهم من الأشخاص المهتمين بالتعرّف على خلفيّتك المهنية وخدمات الشركة أو منتجاتها.


كما يُعد مكان مُناسب لإظهار نقاط تميّزك وشخصيّتك الفريدة بشكل أكبر وأوضح مما يُمكنك إظهاره في سيرتك الذاتية أو من خلال طلب توظيف معين، لذلك، يجب أن تُدرج خبراتك المهنية، وشهاداتك العلمية، وإمكانياتك والمهارات التي تمتلكها، إضافة إلى التركيز على طموحك المهني بشكل ملفت للانتباه.



5.وسع شبكتك على لينكدإن

احصل على عدد كبير من جهات الاتصال:


جهات الاتصال أو Connections هي العنصر الرئيسي والمهم للوصول إلى الوظائف الشاغرة على لينكدإن Linkedin، قم بالتواصل وارسال طلبات الصداقة يوميا مع الأشخاص الذين تعتقد أنّهم سيساعدوك بالحصول على عمل ،مثل أولئك الأشخاص الذي يعملون في الشركة التي تحلم بالعمل بها ،أو الذي يعملون في نفس قطاعك المهني بالإضافة إلى موظفي الموارد البشرية وشركات التوظيف الخاصّة،وأنصح بأن تقوم يوما بإرسال عدد من طلبات التواصل حتى تستطيع الوصول لهدفك في أسرع وقت ممكن .

يمكنك بعد قبول طلبات التواصل المرسلة أن تستفسر من مسؤولي التوظيف عن توفر فرص عمل عبر رسالة خاصة ، ولكن يجب أن تكون الرسالة رسمية وفيها كل التفاصيل فلا ترسل لهم مرحبا ثم ترسل كيف حالك وتنتظر الرد بل يجب أن تكون الرسالة فيها كل التفاصيل ،يجب أن تكون الرسالة موجهة ومفصلة، توضح استفسارك بشكل واضح وتعبر عن اهتمامك الجاد في الحصول على فرصة عمل في الشركة ،عند التواصل بشكل احترافي ومنظم، ستزيد فرصك في الحصول على رد سريع ومفصل من مسؤولي التوظيف، وتحقيق التقدم نحو فرص العمل المناسبة لك في الشركة المستهدفة. قم بالتحضير جيدًا وتكييف رسالتك لكل شركة بحسب متطلباتها واحتياجاتها، وستكون على الطريق الصحيح لتحقيق النجاح في رحلة البحث عن عمل .

يرجى الانتباه إلى أن عدد جهات الاتصالات المسموح بها في LinkedIn هو 30,000 اتصال، وأنه لا ينبغي إرسال أكثر من 50 طلبًا يوميًا. إذا لم يتم قبول هذه الطلبات ، فقد يتلقى المستخدم تحذيرًا من LinkedIn، وقد يتم حظره من إرسال طلبات الاتصال.



6.اذكر كل المهارات التي تمتلكها

توفر لينكدإن LinkedIn قائمة بجميع المهارات قم بتصفّحها، واختر منها ما تجيد وما يتناسب مع مجالك .القيام بهذا سيساعدك كثيرا وهذا أيضا سيدعم التوصيف الذي كتبته مسبّقًا في حسابك ، وسيمكّن الآخرين من ترشيحك للوظائف التي تستلزم تلك المهارات.على أية حال، المهم أن تبقى واضحًا بخصوص ما تملكه من مهارات، لأن قائمة طويلة من المهارات الغير مترابطة والتي لا تمثّلك ستعكس أثرا سلبيا عنك ، وغير احترافي أبدا!



7.خبرات العمل Experiences


لا تكتب فقط الوصف الوظيفي لعملك ، ولكن حاول أن تخرج خارج تلك الدائرة وحاول قدر المستطاع أن تكون مميزا في ملفك الشخصي وفي قائمة الخبرات وذلك بأن تعرض ما حققته في عملك من إنجازات ومهام مهمة ،وكيف أضفت قيمة في عملك أو كيف حللت مشكلة مررت بها في عملك.


8.المصادقات Endorsements

انتبه هناك فرق بين المهارات والتزكيات !!!

المهارات هي التي تعرضك كشخص من أفضل الموجودين في مجالك، أما المصادقات فهي تأكيد من أشخاص عملوا معك من قبل على تلك المهارات وأنك حقًا تمتلكها. وكما تكلمنا سابقا لا تضف مهارات لست تمتلكها فهذا بالتأكيد سيضرك ولن ينفعك، حيث يمكنك التعرض للسؤال عن تلك المهارات في المقابلات الشخصية وبالتالي سيكون الموقف حينئذ سيء للغاية.
إذًا كيف تحصل على مصادقات؟ إذا كنت مبتدئًا : فأولاً سلاحك السرّي هو تصفّح قوائم علاقاتك، واختر من بينهم مَن تعتقد باستحقاقه وجدارته بالمصادقة على بعض مهاراته. هذا عادةً ما يدفع الناس إلى ردّ الجميل فتحصل على مصادقة منهم.
والطريقة الثانية هي ألّا تخجل من إرسال رسالة مهذّبة تطلب فيها التصديق على بعض مهاراتك الأساسية.


9.المشاريع Projects



يمكنك استخدام هذا الجزء لتسجيل المشاريع التي شاركت فيها، وورش العمل التي حضرتها، وحتى الفرق البحثية التي شاركت فيها. يساعد هذا الجزء على عرض إنجازاتك في مجالك بشكل أفضل..


10.التوصيات Recommendations

هذا الجانب يتركّز أساساً على أصحاب الخبرات المتنوعة، إذ تزيد مصداقيتك وتميزك في حال حصولك على عدد كافٍ من التوصيات لعدة مناصب مختلفة. يمكنك طلب التوصيات مباشرةً من الأشخاص الذين تعاملت معهم، مما يساعدك في عرض إنجازاتك بشكلٍ أفضل على المنصة.

وإضافةً إلى ذلك، يلعب هذا الأمر دوراً مهماً في مسيرة حديثي التخرج، حيث يمكنهم طلب التوصيات من أعضاء هيئة التدريس الذين يملكون حسابات في LinkedIn.



.11الوسائط المتعدده Multimedia



تعد خاصية إرفاق الملفات والصور في اللينكدإن من أهم الميزات التي تساعدك على تحسين ملفك الشخصي وجعله أكثر احترافية وجاذبية. فهذه الخاصية تتيح لك إمكانية إظهار أعمالك وإنجازاتك في صفحتك الشخصية بطريقة بصرية وملفتة للنظر، سواء كنت مصمم جرافيكي أو كاتب أو مصور أو أي مهنة أخرى.

باستخدام هذه الخاصية، يمكنك عرض الأعمال التي أنجزتها في كل منصب عملت به، أو المشاريع التي شاركت فيها، أو الورش التدريبية التي حضرتها، وغيرها من الملفات المرتبطة بمجالك. ومن خلال إظهار هذه الملفات والصور، يمكنك جذب انتباه المستخدمين وزيادة فرص تفاعلهم مع صفحتك.

بالإضافة إلى ذلك، تمكنك هذه الخاصية من إثبات مصداقيتك وخبرتك في مجالك من خلال إظهار الأعمال التي قمت بها بنجاح والتي حققت نتائج إيجابية. وبهذه الطريقة، يمكنك جعل صفحتك الشخصية في اللينكدإن أكثر جاذبية واحترافية، وزيادة فرصك في الوصول إلى فرص عمل جديدة ومتميزة.

حاول الإستفادة من كل شيء يوفره الموقع لأن هذا يعزز ويقوي ملفك الشخصي .


.12الدورات التدريبيه،الشهادات وخبرات التطوع

Courses, Certificates and Volunteer experience



يجب أن تعتبر إضافة الشهادات والخبرات التطوعية في صفحتك الشخصية على لينكدإن أمرًا أساسيًا، فهي تمثل دليلًا على كفاءتك ومستوى خبرتك في مجالك. لذلك، ينبغي عليك إدراج جميع الدورات التي قمت بها، بما في ذلك تلك التي لا تمنح شهادات، بالإضافة إلى الخبرات التطوعية، سواء كانت في المجتمعات المحلية أو في المؤسسات الخيرية أو غيرها. ويجب الانتباه إلى أن العمل التطوعي يعتبر عاملًا مهمًا في تحسين احتمالات قبولك للوظائف في المؤسسات والشركات الكبيرة، لأنه يشير إلى شغفك والتزامك في مجالك.




في النهاية، يجب التركيز على هذه النقاط الرئيسية والتأكد من تحديث حسابك في شبكة لينكدإن بشكل دوري وإضافة جميع المعلومات الهامة. فالشبكة تشهد نموًا سريعًا في المنطقة ويمكن لحسابك الجيد أن يؤدي إلى توسع شبكة علاقاتك المهنية، سواء كنت تبحث عن وظيفة أو تعمل كرواد أعمال.



وأتشرف بمشاركة آرائكم وتجاربكم، فلا تترددوا في عرض حساباتكم وإضافتها للتواصل وتبادل الخبرات والاستفادة المشتركة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

182344588409171227
https://www.careerscope-plus.com/